الملح الزائد في الطعام وآثاره الكارثية على الصحة



المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (مركز السيطرة على الأمراض) توصي بأن الأميركيين (وربما الناس في كل مكان) تستهلك أقل 1,500 ملليغرام من الملح يوميا, ولكن العادي يستهلك الأمريكية 3,466 ملليغرام من الملح يوميا - أي أكثر من ضعف الاستهلاك اليومي الموصى به.

يميل الناس في كل مكان أن تأخذ الكثير من الملح - القادمة من ملح الطعام يضاف إلى الوجبات والأطعمة المصنعة التي تم شراؤها من الوجبات السريعة ومحلات السوبر ماركت. وتشير الأبحاث إلى أن فقط 10% من تناول الصوديوم لدينا يأتي من الملح الهزازات وضعها على طاولات الطعام, وتقريبا 77% يأتي من محلات السوبر ماركت والوجبات السريعة.

الملح الزائد في الطعام وآثاره الكارثية على الصحة




وفقا لدراسة نشرت في مجلة المراضة والوفيات التقرير الأسبوعي, مركز السيطرة على الأمراض يلوم خمسة أطعمة لأكثر من تناول الملح الأميركيين يستهلكون. هذه الأطعمة هي -

  • خميرة الخبز
  • الدجاج والعشاء الدجاج مختلطة
  • البيتزا
  • وجبات المعكرونة
  • اللحوم الباردة

في غضون, وأضاف مركز السيطرة على الأمراض أن الأطعمة المصنوعة من الحبوب, الدواجن والأسماك وجبات الطعام, والخضروات المعلبة مع رقائق البطاطا والبطاطس المقلية تعطي الأميركيين أكثر من تناول الصوديوم فوقها غيرها من المواد الغذائية.

الآن, الإفراط في تناول الملح هو سيء بالنسبة لك، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مع مضاعفات خطيرة. الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 50+, الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم, مرضى السكري, وحذر خصوصا الأمريكيين من أصل أفريقي إلى الحذر من استهلاك الملح الزائد لأنها في الغالب لخطر المضاعفات الصحية الناجمة عن الكثير من الملح.

والكثير من استهلاك الملح يزيد من مخاطر الإصابة بجلطة, مرض الكلية, ضغط دم مرتفع, وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها. مع الكثير من الملح في الجسم, الجسم يحتفظ المياه الزائدة لتخفيف الملح, تسبب الكثير من الماء ليتم الاحتفاظ بها في خلايا الجسم، وحجم الدم في مجرى الدم.

هذا يجعل القلب للعمل أكثر والأوعية الدموية هي ضغوط لمواكبة العمل, مما تسبب في الأوعية الدموية للانفجار مع السكتة الدماغية الناجمة, وارتفاع ضغط الدم تتصاعد أحيانا. مع الكثير من الملح في الجسم, الكلى, قلب, العظام والأعضاء الداخلية الأخرى تعاني والضرر الخبرة التي يمكن أن تسبب مضاعفات صحية مميتة أو الوفاة على المدى الطويل.

ويقال ارتفاع ضغط الدم أن يكون السبب الرئيسي للوفيات في الصين, مع أكثر من مليون شخص يموتون سنويا من ارتفاع ضغط الدم الذي قد يكون ناجما عن الإفراط في تناول الملح. سرطان المعدة وهشاشة العظام ويمكن أن يؤدي أيضا من الكثير من استهلاك الملح.

لمساعدة نفسك على نحو أفضل, ضمان ل-

  • تناول الأطعمة أقل المصنعة من المطاعم, محلات السوبر ماركت, ومحلات الوجبات السريعة
  • مقاومة إضافة المزيد من الملح إلى وجبات الطعام من الملح شاكر
  • تستهلك المزيد من الخضروات
  • تحقق من الملصقات الغذائية لتحديد مستوى الملح قبل شراء أو استهلاك
  • شطف الطعام عدة مرات للحد من كمية الملح فيها

استفاد من هذا المنصب? يرجى استخدام أزرار تقاسم أعلاه لمشاركة آخر على الشبكات الاجتماعية المفضلة لديك. للتأكد من البقاء حتى موعد مع مقالاتنا, ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك.

الحصول على تحديثات مجانية
إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر تنبيه جديد


اترك رد

Excess Salt In Food and Its Disastrous Effects on Health


    

The US Center for Disease Control and Prevention (CDC) recommends that Americans (and perhaps people everywhere) consume below 1,500 milligrams of salt per day, but the average American consumes 3,466 milligrams of salt per day – more than twice the recommended daily intake.

People everywhere tend to take too much salt – coming from table salt added to meals and processed foods bought from fast foods and supermarkets. Research points out that only 10% of our sodium intake comes from salt-shakers placed on dining tables, and nearly 77% comes from supermarkets and fast foods.

Excess Salt In Food and Its Disastrous Effects on Health




According to a study published in the journal Morbidity and Mortality Weekly Report, the CDC blames five foods for most of the salt intake Americans consume. These foods are –

  • Yeast breads
  • Chicken and mixed chicken dinners
  • Pizzas
  • Pasta meals
  • Cold cuts

Meanwhile, the CDC added that grain foods, poultry and fish meals, and canned vegetables with potato chips and French fries give Americans the most sodium intake above other food categories.

Now, excessive salt intake is bad for you and could lead to health problems with serious complications. People aged 50+, people suffering from high blood pressure, diabetics, and African Americans are especially warned to beware of excessive salt consumption since they are mostly at risk of health complications arising from too much salt.

Too much salt consumption raises the risks of developing stroke, kidney disease, high blood pressure, and cardiovascular diseases among others. With too much salt in the body, the body retains excess water to dilute the salt, causing too much water to be retained in body cells and volume of blood in the bloodstream.

This makes the heart to work more and the blood vessels are pressured to keep up with the work, causing blood vessels to burst with stroke resulting, and high blood pressure mounting sometimes. With too much salt in the body, the kidney, heart, bones and other internal organs suffer and experience damage which could cause fatal health complications or death in the long run.

High blood pressure is said to be the leading cause of preventable death in China, with over one million people dying annually from high blood pressure which could have resulted from excessive salt intake. Stomach cancer and osteoporosis can also result from too much salt consumption.

To better help yourself, ensure to –

  • Eat less processed foods from restaurants, supermarkets, and fast food outlets
  • Resist adding more salt to your meals from the salt-shaker
  • Consume more vegetables
  • Check out food labels to determine level of salt before purchase or consumption
  • Rinse food a number of times to reduce the amount of salt in them

Benefited from this post? Kindly use the sharing buttons above to share the post on your favourite social networks. To make sure you stay up to date with our articles, enter your email to subscribe.

Get Free Updates
Input your email to get new post alert


Leave a Reply