الشخير: أسباب الشخير والمخاطر الصحية المرتبطة به



الشخير يعني التنفس أثناء النوم صاخب واحد. هذا هو شرط يرتبط في الغالب مع زيادة الوزن و البدناء, وأكثر شيوعا بين الرجال أكثر من النساء. على الرغم من أن فرص زيادة الشخير مع التقدم في السن, تقريبا يمكن لأي شخص أن شخير أحيانا، ولكن بعض الناس يشخر habital والمزمنة.

الشخير على حد سواء سيئة للشخير وأزواجهم وغيرهم ينام في نفس الغرفة معهم. وذلك لأن الشخير يجعل من المستحيل عمليا لbedmate أو الآخرين في غرفة على الاستغراق في النوم. أنها تجعل شركاء غرفتهم يعانون من الحرمان من النوم والمخاطر المصاحبة لها, بينما كانوا هم أنفسهم أيضا عرضة للمخاطر الصحية التي قد تصبح الطبي في الطبيعة.




أسباب الشخير والمخاطر الصحية المرتبطة به

لماذا يفعل الناس شخير?

وهناك عدة عوامل تسبب الشخير, وبعض هذه تظهر مشابهة أو ذات صلة تقريبا في الطبيعة. خلاصة القول هي أن يحدث الشخير عندما يمر الهواء بين الفم والأنف تصبح إعاقة أثناء النوم. تدفق الهواء يمكن عرقلة من جانب واحد أو أكثر من العوامل التالية: -

الخطوط الجوية محظور في الأنف: إذا تم حظر مجرى الهواء الذي يربط بين الأنف إلى الفم في بعض الطريق, يمكن أن يؤدي إلى الشخير. مجرى الهواء الأنفي عرقلت يمكن أيضا أن يكون ممكنا نتيجة لتشوه في الجدار الفاصل بين فتحتي الأنف واحد من الآخر, أو عندما يكون هناك التهاب الجيوب الأنفية في تجويف الأنف. سبب آخر من الخطوط الجوية الأنف سدت هو الزوائد الأنفية.

اللسان ضعف العضلات والحلق: عندما عضلات اللسان والحلق ضعيف واسترخاء, فهو يجعل اللسان إلى التحول مرة أخرى إلى الحلق أثناء النوم - منع مرور الهواء بين الأنسجة اثنين. الشيخوخة في بعض الأحيان, الحبوب المخدرة, كحول, والنوم العميق يمكن أن يجعل اللسان للاسترخاء والتحول إلى عرقلة الأنف. النوم على ظهرك يجعل هذا أكثر ممكن, وبالتالي فمن الأفضل أن ينام على بطنه إذا كنت تشخر بشدة.

اللوزتين كبيرة: عندما يطور الناس فجأة اللوزتين كبيرة أو اللحمية بشكل اكبر, فإنها تميل إلى شخير. قد تكون هذه الظاهرة شائعة في الأطفال عنه في الكبار. زيادة الوزن والبدانة ربما أيضا جعل بعض الناس لتطوير أنسجة الحلق ضخمة مما يجعلها الشخير أثناء النوم. بطريقة ذات الصلة, يمكن وجود اللهاة الطويلة أو الحنك الطويل تقليل مجرى الهواء بين الأنف والحلق, جعل الناس شخير كما أصابت الهياكل وتهتز ضد بعضها البعض أثناء النوم.

الآثار الصحية الناجمة عن الشخير أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم: توقف التنفس أثناء هو توقف وجيزة من التنفس شهدت خلال النوم العميق. هذا الانقطاع في التنفس يمكن أن تستمر بقدر 10 ثواني نتيجة انسداد جزئي أو كلي لشركة الخطوط الجوية الأنف أثناء النوم. في الحالات القصوى, أنها يمكن أن تؤدي إلى الوفاة أثناء النوم.

دورة النوم وضعف: الناس الذين يشخرون بشكل كبير في كثير من الأحيان يستيقظ من النوم لفترة وجيزة إلى تغيير المواقف دون أن يدركوا ذلك حقا, تعطيل دورة نومهم. الناس الذين يشخرون أيضا النوم خفيفا وتقريبا يعانون من النوم ضعف بسبب عرقلة مستمرة من تدفق الهواء داخل الأنف والحنجرة تجاويف بها.

نوعية النوم السيئة: هذا مستمد من فوق.

ضغط دم مرتفع: عندما يعاني الفرد من الأرق أو ينام سيئة نتيجة الاستيقاظ المتكرر من الشخير, هذا الشخص قد تواجه ضغط دم مرتفع التي قد تؤدي إلى تضخم القلب والمخاطر الناتجة عن السكتة الدماغية وتلف القلب والأوعية الدموية. أيضا, مستوى الأوكسجين في الدم ينخفض ​​نتيجة لقلة النوم ليلا.

التعب خلال النهار: الشخير يؤثر على جودة بك من النوم ليلا, مما يؤدي إلى النعاس أثناء النهار والتعب في العمل. هذا يمكن أن يؤدي إلى الصداع خطيرة, دوخة, السمنة المفرطة, وارتفاع ضغط الدم بين غيرها من المخاطر الصحية المرتبطة مع الفقراء وضعاف النوم.

حلول للشخير?

رؤية طبيب مؤهل والمعالج النوم.


استفاد من هذا المنصب? يرجى استخدام أزرار تقاسم أعلاه لمشاركة آخر على الشبكات الاجتماعية المفضلة لديك. للتأكد من البقاء حتى موعد مع مقالاتنا, ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك.

الحصول على تحديثات مجانية
إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر تنبيه جديد


اترك رد

Snoring: Causes of Snoring and Health Risks Associated With It


    

Snoring means to breathe noisily during one’s sleep. This is a condition mostly associated with overweight and obese people, and more common among men than women. Although the chances of snoring increases with age, almost anyone can snore occasionally but some people are habital and chronic snorers.

Snoring is both bad for the snorer and their spouses and others sleeping in the same room with them. This is because a snorer makes it practically impossible for their bedmate or others in the room to sleep soundly. They make their room partners to suffer from sleep deprivation and its attendant risks, while they themselves are also subject to health risks that may become medical in nature.




Causes of Snoring and Health Risks Associated With It

Why do people snore?

Several factors cause snoring, and some of these appear similar or almost related in nature. The bottom line is that snoring occurs when the air passing between the mouth and the nose become obstructed during sleep. Airflow can be obstructed by one or more of the following factors –

Blocked airways in the nose: If the airway connecting the nose to the mouth is blocked in some way, it could result in snoring. An obstructed nasal airway can also be possible as a result of deformity in the wall separating one nostril from the other, or when there is a sinus infection in the nasal cavity. Another cause of blocked nasal airways is nasal polyps.

Weak tongue and throat muscle: When the muscles of the tongue and the throat is weak and relaxed, it makes the tongue to shift back into the throat during sleep – blocking the passage of air between the two tissues. Sometimes ageing, drug pills, alcohol, and deep sleep could make the tongue to relax and shift back to obstruct the nostril. Sleeping on your back makes this more possible, so it is best to sleep on your stomach if you snore badly.

Large tonsils: When people suddenly develop large tonsils or larger adenoids, they tend to snore. This phenomenon may be common in children than in adults. Being overweight and obese may also make some people to develop a bulky throat tissue which makes them to snore during sleep. In a related manner, having a long uvula or longer palate can reduce the airway between the nose and the throat, making people snore as the structures hit and vibrate against each other during sleep.

Health implications of snoring during sleep

Sleep apnea: Apnea is the brief stoppage of breathing experienced during deep sleep. This interruption of breathing could last as much as 10 seconds as a result of partial or total obstruction of nasal airways during sleep. In extreme cases, it could result in death during sleep.

Impaired sleep cycle: People who snore heavily often wake from sleep briefly to change positions without really realizing it, disrupting their sleep cycle. People who snore also sleep lightly and nearly suffer from impaired sleep because of the constant obstruction of airflow within their nasal and throat cavities.

Poor sleep quality: This derives from the above.

High blood pressure: When an individual suffers insomnia or sleeps poorly as a result of frequent waking by snoring, such person may experience high blood pressure that may result in heart enlargement and the resultant risks of stroke and cardiovascular damage. Also, the oxygen level in the blood drops as a result of poor night sleep.

Daytime fatigue: Snoring affects your quality of night sleep, leading to daytime drowsiness and fatigue at work. This could lead to serious headaches, dizziness, obesity, and hypertension among other health risks associated with poor and impaired sleep.

Solutions for snoring?

See a qualified doctor and a sleep therapist.


Benefited from this post? Kindly use the sharing buttons above to share the post on your favourite social networks. To make sure you stay up to date with our articles, enter your email to subscribe.

Get Free Updates
Input your email to get new post alert


Leave a Reply