18 الأسباب الطبية والبيئية للذكر العقم



مجتمعنا هو سريع في إلقاء اللوم على النساء عندما تظل متزوجة لمدة عام أو اثنين دون تحقيق أي الحمل. وتعتبر هذه المرأة بأنه "العاقر"، وأنها تحمل كثيرا من brunts من عدم الإنجاب الزوجية - ولكن لا يكاد أي شخص يريد أن يسمع أن المشكلة يمكن أن تكون مع الرجل - الزوج.

يمكن أن يكون سبب العقم عند الذكور أو عدم القدرة على الحصول على شريك حياتك الحوامل من قبل الطبية, بيئي, وعوامل نمط الحياة, أو مزيج من كل العوامل:




الأسباب الطبية للذكر العقمعقم الذكور

  • دوالي الخصية: هذا هو تورم الأوردة التي تستنزف الخصيتين. فإنه يتسبب في الخصيتين لتسخين, قتل الحيوانات المنوية مع درجة الحرارة التي لا داعي لها. الخصيتين معلقة خارج الجسم لأن الحيوانات المنوية لا يمكن البقاء على قيد الحياة في درجة حرارة الجسم - وهكذا دوالي الخصية يمنع التبريد الطبيعي من الخصيتين لإنتاج الحيوانات المنوية جيدة. هذا الشرط هو عكسها من خلال عملية جراحية بسيطة.
  • العدوى: بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مثل مرض السيلان, الكلاميديا, والزهري وغيرها قد تضر الحيوانات المنوية الجودة وجعلها عديمة الفائدة. التهاب الخصيتين نتيجة لالتهاب الغدة النكفية, والتهاب البروستاتا (التهاب البروستات) ويمكن أيضا أن تضر إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين جودة. الالتهابات التناسلية التي تسبب الدوالي أن تنمو داخل كيس الصفن هي أيضا سيئة جدا. بعض من هذه العدوى يمكن أن يتسبب في ضرر دائم في الخصيتين, ويمكن أيضا أن يسبب ندبات أو انسداد القنوات المنوية.
  • القذف إلى الوراء: يحدث هذا عندما فشلت المني على القذف من خلال القضيب, ولكن القذف إلى الوراء في المثانة أثناء النشوة الجنسية. يمكن أن يحدث هذا الشرط نتيجة لأدوية مخالفة, إصابات العمود الفقري, داء السكري, جراحات مجرى البول / البروستات / المثانة. في هذه الحالة, الرجل لا يزال ينتج الحيوانات المنوية ولكنها تحصل على القذف مرة أخرى في المثانة بدلا من الخروج من خلال القضيب.
  • هجمات الأجسام المضادة: الأجسام المضادة وكلاء الجسم الطبيعية أو الجنود التي تحارب العدوى وأي الغزوات الأجنبية. ومع ذلك, بعض الأجسام المضادة مذنبون لكونها مضادة للحيوانات المنوية - أنها الحيوانات المنوية الخاطئة الضارة لجسم وإما القضاء عليها أو تقتل من خصائص إعطاء حياتهم. تعمل الأجسام المضادة لحماية نظام الهيئة وجعلها في مأمن من الغزوات الضارة أو التهابات الميكروب.
  • علاجات الأورام: الأورام هي أورام الجسم الأنسجة التي لا تخدم أي غرض آخر من مجرد تضخم إلى تشوه الجسم أو عرقلة أنشطة الأجهزة الأخرى. فهي إما خبيث أو غير خبيث. الأورام السرطانية في الدماغ يمكن أن تؤثر على افراز الهرمونات اللازمة لإنتاج الحيوانات المنوية. ولكن أكثر من ذلك بكثير, استخدام العلاج الكيميائي, إشعاع, والعمليات الجراحية لعلاج الأورام يؤثر مباشرة على خصوبة الرجال. خصوبة الرجال
  • عدم نزول الخصيتين: عندما تفشل واحد أو كلا الخصيتين أن ينزل إلى كيس الصفن ولكن تبقى المعلقة في الجسم, ثم أنه يؤدي إلى العقم عند الذكور. على الرغم من أنه هو خلقي أو يحدث أثناء نمو الجنين, هو عكسها من خلال العمليات الجراحية, لكن الرجل قد لا تزال تعاني من العقم لاحقا في الحياة.
  • عدم التوازن في الهرمونات: الهرمونات هي مواد كيميائية الجسم التي تنظم وظائف العديد من أجهزة الجسم. هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة والذي تفرزه الخصيتان; ولكن أي عدم التوازن الهرموني من الغدة النخامية, درقي, والغدد الكظرية يمكن أن تؤثر في بعض الطريق، وتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية والصحة.
  • انسداد القنوات المنوية: عيوب أو انسداد القنوات المنوية يجعل من المستحيل على الحيوانات المنوية ليتم الافراج أو تكون متوفرة في السائل المنوي. جرح, مرض, والتليف الكيسي وغيرها يمكن أن يسبب انسداد في الأنابيب التي الحيوانات المنوية النقل من الخصيتين - يجعل من المستحيل لتلقيح امرأة.
  • الخلل في الانتصاب: ووصف ذلك بأنه عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب القضيب كافية لتستمتع بالجنس مرضية. هذا ويمكن أن تشمل العجز الجنسي, سرعة القذف, الجماع مؤلما, و اخرين. يمكن أن يكون سبب ذلك العوامل الطبية والنفسية, والآثار الجانبية لبعض الأدوية / الأدوية, والكحول.
  • آخرون: مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم قدرة الجهاز الهضمي لمعالجة الغلوتين - وهو نوع من البروتين الحبوب; المنشطات; التستوستيرون العلاج ببدائل; الأدوية المضادة للفطريات; أدوية السرطان وإجراءات العلاج; عيوب كروموسوم كما يمكن أن ينظر إليها في متلازمة كلاينفلتر, متلازمة كالمان, متلازمة كارتاجينر, والتليف الكيسي; الحوادث المادية التي تسبب الصدمات الجسدية إلى الأعضاء التناسلية أو منطقة الفخذ; العمليات الجراحية السابقة التي كان علي القيام به مع قطع القناة الدافقة, الخصية إصلاح / الصفن, إصلاح الفتق الإربي, وكذلك لالبروستاتا والمستقيم سرطان من بين أمور أخرى تسبب العقم عند الذكور.

الأسباب البيئية للذكر العقم

  • التعرض للمواد الكيميائية الصناعية: التعرض تمتد إلى المواد الكيميائية الصناعية مثل الدهانات, المذيبات العضوية, قيادة, benzenes, التولوين, السموم, مبيدات الأعشاب, زيلين, والمبيدات الحشرية قد تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ونوعية.
  • معدن ثقيل: التعرض لفترات طويلة للزئبق ورصاص بين معادن ثقيلة أخرى سيئة للرجل من حيث الصحة العامة وإنتاج الحيوانات المنوية.
  • التعرض للإشعاعات الطبية: الأشعة السينية والعلاج الكيميائي والإشعاع الإجراءات الأخرى المستخدمة لعلاج السرطان أو أمراض أخرى ليست جيدة على الحيوان المنوي أو الخصيتين إما.
  • حمامات البخار وأحواض المياه الساخنة: حمامات البخار في الساونا وأحواض المياه الساخنة ترتفع درجة حرارة الخصيتين وانخفاض عدد الحيوانات المنوية ونوعية. يسبب الملابس الداخلية الضيقة أيضا ارتفاع درجة حرارة الخصيتين, وفترات طويلة من الوقت قبل الكمبيوتر تزيد درجة الحرارة إلى كيس الصفن, التي تؤثر على نوعية الحيوانات المنوية.

أسباب أسلوب حياة الذكور العقم

المخدرات الكحول

  • استخدام المخدرات غير المشروعة: استخدام المنشطات لزيادة نمو العضلات وقوة يمكن أن تقلص الخصيتين وتؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية. المواد غير المشروعة مثل الكوكايين, meths الكريستال, قنب هندي, والتبغ وغيرها يمكن أن تؤثر على عدد الحيوانات المنوية ونوعية. ومن المعروف أن الأدوية النفسية والسرطان بين الأدوية الأخرى أيضا إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية.
  • الكحول المفرطة: الإفراط في شرب الخمر هو سيء لإنتاج الحيوانات المنوية لأنه يسبب الخلل في الانتصاب ويقلل من مستويات هرمون تستوستيرون; ويمكن أيضا أن يؤدي إلى تلف الكبد, تسبب أمراض الكبد.
  • الضغوط النفسية: المشاكل العاطفية والضغوطات النفسية يمكن أن تتداخل مع قدرتك على أداء وكذلك تؤثر على مستويات هرمون, مما يسبب مشاكل في الخصوبة.
  • آخرون: السمنة المفرطة, المهن المستقرة, والتمارين لفترات طويلة مثل ركوب الدراجات يمكن أن تؤثر على القدرة الطبيعية في الخصيتين لأداء من حيث إطلاق الهرمونات وإنتاج الحيوانات المنوية الجودة.

الذكور العقم الطبيبقد تحتاج التدخلات الطبية الفورية التي يمكن أن تتراوح من التقييمات, اختبارات, العملية الجراحية, والعلاجات غير الغازية مثل المكملات / العلاجات العشبية البديلة والأدوية والوصفات الطبية للتعامل مع تحديات العقم عند الذكور, وأنه من الأفضل دائما استشارة اختصاصي الخصوبة إذا كنت تواجه أي من هذه العوامل والرغبة في تلقيح شريكك في وقت قياسي.


استفاد من هذا المنصب? يرجى استخدام أزرار تقاسم أعلاه لمشاركة آخر على الشبكات الاجتماعية المفضلة لديك. للتأكد من البقاء حتى موعد مع مقالاتنا, ادخل بريدك الالكتروني للاشتراك.

الحصول على تحديثات مجانية
إدخال عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر تنبيه جديد


3 تعليقات

  1. بلال يوليو 27, 2015
    • بلال يوليو 27, 2015
  2. راكيش رانجان كانون الثاني 11, 2017

اترك رد

18 Medical and Environmental Causes of Male Infertility


    

Our society is quick at blaming women when they remain married for a year or two without achieving any pregnancy. Such women are regarded as “barren” and they severely bear the brunts of marital childlessness – but hardly would anyone want to hear that the problem could be with the man – the husbands.

Male infertility or the inability to get your partner pregnant can be caused by medical, environmental, and lifestyle factors, or a combination of all factors:




Medical Causes of Male Infertilitymale infertility

  • Varicocele: This is a swelling of the veins that drain the testicles. It causes the testicles to heat up, killing the sperms with unnecessary temperature. The testicles are hanging outside the body because sperms cannot survive the body temperature – and so varicocele prevents the natural cooling of the testicles for good sperm production. This condition is reversible through minor surgeries.
  • Infections: Certain sexually transmitted infections like gonorrhea, Chlamydia, and syphilis among others could harm quality sperms and render them useless. Inflammation of the testicles as a result of mumps, and inflammation of the prostate (prostatitis) can also harm the production of quality sperms in the testicles. Genital infections that cause varicose veins to grow within the scrotum are also pretty bad. Some of these infections can cause permanent damage in the testicles, and they can also cause scarring or blockage of sperm ducts.
  • Retrograde ejaculations: This occurs when semen fails to ejaculate through the penis, but ejaculate backwards into the bladder during orgasm. This condition can occur as a result of contrary medications, spinal injuries, diabetes, urethra/prostate/bladder surgeries. In this case, the man still produces sperms but they get ejaculated back into the bladder instead of coming out through the penis.
  • Antibodies attacks: Antibodies are natural body agents or soldiers that fight infections and any foreign invasions. However, some antibodies are guilty of being anti-sperm – they mistaken sperms as harmful to the body and either eliminate them or kill off their life-giving properties. Antibodies work to protect the body system and make it immune to harmful invasions or microbe infections.
  • Tumor treatments: Tumors are body tissue growths that serve no purpose other than just swell to disfigure the body or impede the activity of other organs. They are either malignant or non-malignant. Cancerous tumors in the brain can affect the release of hormones necessary for sperm production. But much more than this, the use of chemotherapy, radiation, and surgeries to treat tumors directly affects male fertility. male fertility
  • Undescended testicles: When one or both testicles fail to descend into the scrotal sac but remain undescended in the body, then it leads to male infertility. Although it is congenital or occurs during fetal development, it is reversible through surgeries, but the man may still suffer from infertility in later life.
  • Hormone imbalances: Hormones are body chemicals that regulate the functions of many body organs. Testosterone is a male sex hormone and produced by the testicles; but any hormonal imbalance from the pituitary, thyroid, and adrenal glands can affect it in some way and impact on sperm production and health.
  • Blockage of sperm ducts: Defects or blockage of sperm ducts makes it impossible for sperms to be released or be available in the semen. Injury, illness, and cystic fibrosis among others could cause a blockage in the tubes that transport sperms out of the testicles – making it impossible to impregnate a woman.
  • Erectile dysfunctions: This is described as the inability to achieve or maintain penile erection sufficient enough to enjoy satisfactory sex. This can include impotence, premature ejaculation, painful intercourse, and others. This could be caused by medical and psychological factors, and the side-effects of certain drugs/medications, and alcohol.
  • Others: Celiac disease or the inability of the digestive system to process gluten – a kind of cereal protein; anabolic steroids; testosterone replacement therapy; anti-fungal drugs; cancer medications and treatment procedures; chromosome defects as can be seen in Klinefelter’s syndrome, Kallmann’s syndrome, Kartagener syndrome, and cystic fibrosis; physical accidents that cause physical trauma to the genitals or groin area; prior surgeries that had to do with vasectomy, testicular/scrotal repairs, inguinal hernia repairs, as well as those for prostate and rectal cancers among others cause male infertility.

Environmental Causes of Male Infertility

  • Exposure to industrial chemicals: Extended exposure to industrial chemicals like paints, organic solvents, lead, benzenes, toluene, toxins, herbicides, xylene, and pesticides may affect sperm production and quality.
  • Heavy metal: Prolonged exposure to mercury and lead among other heavy metals is bad for the man in terms of general health and sperm production.
  • Exposure to medical radiations: X-rays and chemotherapy and other radiation procedures used for treating cancers or other diseases are not good for the sperm or the testicles either.
  • Saunas and hot tubs: Steam baths in saunas and hot tubs heat up the testicles and lower sperm counts and quality. Tight underwear also causes overheating of the testicles, and long stretches of time before the computer increases temperature to your scrotum, affecting sperm quality.

Lifestyle Causes of Male Infertility

Drug-Alcohol

  • Use of illegal drugs: The use of anabolic steroids to boost muscle growth and strength can shrink the testicles and affect sperm production. Illicit substances like cocaine, crystal meths, marijuana, and tobacco among others can affect sperm count and quality. Psychiatric and cancer medications among other prescription drugs are also known to lower sperm counts.
  • Excessive alcohols: Excessive alcohol is bad for sperm production because it causes erectile dysfunctions and lowers testosterone levels; and it can also damage the liver, causing liver diseases.
  • Psychological stresses: Emotional problems and psychological stressors can interfere with your ability to perform as well as affect hormone levels, thereby causing fertility problems.
  • Others: Obesity, sedentary occupations, and prolonged exercises like bicycling can affect the natural ability of the testicles to perform in terms of hormone release and quality sperm production.

Male Infertility doctorYou might need immediate medical interventions that can range from evaluations, tests, surgery, and non-invasive therapies like supplements/alternative herbal remedies and prescription medications to deal with the challenges of male infertility, and it is always best to consult a fertility specialist if you experience any of these factors and desire to impregnate your partner in record time.


Benefited from this post? Kindly use the sharing buttons above to share the post on your favourite social networks. To make sure you stay up to date with our articles, enter your email to subscribe.

Get Free Updates
Input your email to get new post alert


3 Comments

  1. বিলাল July 27, 2015
    • বিলাল July 27, 2015
  2. Rakesh Ranjan January 11, 2017

Leave a Reply